حل مشكلة تعذر اتصال ساعة هواوي بالهاتف المحمول

  • Home
  • تقنية
  • حل مشكلة تعذر اتصال ساعة هواوي بالهاتف المحمول

حل مشكلة تعذر اتصال ساعة هواوي بالهاتف المحمول

تقدم شركة هواوي إصدارات مميزة من الساعات الذكية؛ والتي توفر مميزات لا حصر لها للمستخدمين؛ ومسألة ربط الساعة بالهاتف تسهل الكثير على المستخدم؛ فهي توفر له أداة متابعة متزامنة لكل ما على هاتفه؛ ولكن في بعض الأحيان تحدث مشاكل في عملية الاتصال؛ لذلك نقدم لكم في المقال الحالي خطوات لحل مشكلة تعذر اتصال ساعة هواوي بالهاتف؛ فتابعوا معنا.

خطوات في حالة تعذر الاتصال

اعتمدنا على المنصة الرسمية في المعلومات الواردة في المقال الحالي؛ وفي حالة التجربة بناءً على هذه الخطوات؛ وتكررت المشكلة؛ فيمكنك التواصل مع الدعم؛ لكنها تضمن لك تفعيل الاتصال؛ فعليك الانتباه إلى كل خطوة بشكلٍ جيد.

1.jpg

 

 

استخدام الكيو آر

في حالة استخدام الساعة مع هاتف للمرة الأولى؛ يمكنك بسهولة إجراء عملية الإقران والمزامنة من خلال الكيو آر كود؛ وهذا سيوفر عليك العديد من الخطوات اليدوية؛ وسيكون بمنزلة التجربة الأولى لك. وفي حالة بدأت عملية الاتصال وظهرت صورة الساعة؛ وبدأت عملية المزامنة اللحظية للبيانات؛ فإنك لن تكون في حاجة إلى باقي الخطوات؛ أما في حالة بقاء المشكلة فعليك اتباع الخطوات القادمة.

التحقق من تحديثات التطبيق

بالطبع فإن الخطوة الأولى في عملية الربط هي تحميل تطبيق الصحة من هواوي؛ وفي حالة تعذر الاتصال؛ فإن الخطوة الأولى هو إعادة الدخول إلى التطبيق والانتقال إلى قسم (معلومات عنك) ثم (التحقق من التحديثات) وتأكد أن تطبيق الصحة محدث بشكلٍ كامل؛ وحتى آخر تحديث. وإن لم يكن محدث؛ فعليك الدخول إلى المتجر وتحديث التطبيق وتنزيل حزمة التحديثات كاملة؛ ثم العودة إلى المحاولة من جديد للاتصال بالهاتف.

تقريب الساعة

تُعد خطوة عملية لكنها قد تكون سبب المشكلة؛ فأحيانًا عندما يكون الساعة والهاتف في مجالين مختلفين؛ عليك وضعهما في نفس المساحة لتسهيل عملية الإقران؛ فربما يكون هذا أحد الأسباب؛ ولتتجنب أي ثغرة عليك أن تقرب الساعة من الهاتف بشكلٍ كبير خلال عملية الاتصال. وفي حالة لم تنجح حينها سيتعين عليك إجراء بعض الخطوات التقنية البسيطة؛ والتي تحل مختلف المشكلات الشائعة التي تعيق عملية الإقران.

تفعيل الموقع وتمكين البلوتوث

أحيانًا يكون الهاتف غير مفعل في الموقع الحالي للمستخدم؛ وحينها يتوجب عليك الدخول إلى الإعدادات الخاصة بالموقع وتفعيلها؛ والبدء في عملية الاتصال من جديد. ويُعد هذا من الأسباب الشائعة أيضًا والتي لا يلتفت إليها الكثير من المستخدمين؛ بالإضافة إلى التأكد من تفعيل خاصية البلوتوث؛ فربما يكون غير ممكن على الهاتف وقت الاتصال. فعليك أن تضع احتمال لكي سبب قد يؤثر على الاتصال. ويمكن إجراء العمليات السابقة ببساطة من خلال اتباع الخطوات التالية: الانتقال إلى الإعدادات، ثم اختيار الموقع، وتمكين الوصول إلى الموقع، ثم الإعدادات المتقدمة، وتفعيل البحث عن الشبكات اللاسلكية، والبحث عن أجهزة البلوتوث.

امنح التطبيق الأذونات اللازمة

عليك التأكد من أنك مكنت مختلف الأذونات اللازمة لتطبيق الصحة من هواوي؛ وكذلك تفعيل الموقع من خلال التطبيق؛ وذلك عبر الدخول إلى الإعدادات، ثم التطبيقات، ثم اختر الصحة وادخل إلى الأذونات، ثم اختيار الموقع، وتحديد السماح طوال الوقت.  وابدأ بعدها بإجراء عملية الاتصال من جديد.

image.png

فحص الشبكة وغلق الأجهزة

أحيانًا تكون المشكلة في الشبكة؛ وعليك الانتظار؛ ويظهر ذلك في حالة أن التطبيق يظهر رسالة أن الأجهزة يتعذر تحديثها؛ حينها تكون المشكلة عائدة إلى ضعف الشبكة؛ وسيتعين عليك أغلاق كلا الجهازين الساعة، والهاتف؛ وإعادة تشغيلهما؛ ثم إعادة الاتصال مجددًا مع الحفاظ على الخطوات الأساسية للاتصال مثل التأكد من اسم الجهاز وتفعيل البلوتوث؛ وتقريب الساعة. والمحاولة مجددًا. وفي حالة تكرار الفشل في الاتصال حينها يمكن التواصل مع الدعم؛ لكن يجب التأكد من كل خطوة من الخطوات السابقة. ويُنصح بالتأكد من إصدار الساعة ومميزاتها؛ ومعرفة مواصفاتها بشكلٍ جيد؛ ومشاهدة مراجعات التوصيل المنتشرة عبر الإنترنت. ومن الإصدارات المميزة لشركة هواوي ساعات جي تي، ويمكن التعرف على سعر watch gt4 عند إطلاقها على المنصة الرسمية.

ختاماً

كانت هذه مقالة لأفضل الخطوات لحل مشكلة تعذر الاتصال بين الساعة الذكية من هواوي والهاتف المحمول؛ وانتظروا منّا المزيد من المراجعات التقنية المميزة؛ والحلول الفعّالة؛ التي توفر عليكم الوقت؛ والجهد؛ ودمتم آمنين.